منصة {كوين أكس} تتعرض للتهكير ويسرق منها 55 مليون دولار

منصة {كوين أكس} تتعرض للتهكير ويسرق منها 55 مليون دولار

دعت بورصة العملات المشفرة “كوين إكس”، التي تعرضت مؤخرًا للاختراق، المتسللين الذين نجحوا في اختراقها وسرقة مبلغ قدره 55 مليون دولار إلى التفاوض معها بهدف إعادة الأصول المسروقة. هذه الخطوة تأتي بعد عجز البورصة عن استعادة الأموال المسروقة بشكل مستقل وبعد تسليط الضوء على ثغرات أمنية في نظامها.

بورصة كوين إكس تعبِّر عن استعدادها لبدء محادثات مفتوحة مع المتسللين الذين نفذوا هذا الاختراق في 12 سبتمبر. تسعى البورصة إلى الوصول إلى حلاً مشتركًا مع هؤلاء المتسللين وتقديم مكافأة مالية جذابة في حال قرروا إعادة الأموال المنهوبة.

ووُجِد أن مجموعة لازاروس “Lazarus” الكورية الشمالية هي الجهة المسؤولة عن هذا الاختراق، وهي معروفة بسجلها السلبي كقراصنة معلوماتيين. قد أكد المحقق المعروف باسم ZachXBT أن المتسللين الكوريين الشماليين كانوا وراء هذا الهجوم على بورصة CoinEx، وتمت تلك المعلومات بناءً على بيانات تظهر المعاملات بين المحافظ المستخدمة في هجمات سابقة على منصات أخرى مثل Stake وAlphapo.

تم نشر رسالة مفتوحة على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث عرضت بورصة كوين إكس مكافأة مالية كبيرة كمكافأة لاكتشاف الأخطاء البرمجية وإعادة الأموال المسروقة. كما قدمت التفاصيل اللازمة للاتصال والتعليمات حول كيفية التواصل مع الفريق المسؤول عن هذا الملف.

دليلك الشامل لنسخ الصفقات على منصة أكسنس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *