التحليل الفني للذهب . تراجع أسعار الذهب قرب منطقة 1920 دولار

التحليل الفني للذهب . تراجع أسعار الذهب قرب منطقة 1920 دولار

تراجعت أسعار الذهب (زوج الذهب/الدولار XAU/USD) بالقرب من منطقة 1920 دولار خلال الجلسة الأوروبية المبكرة يوم الاثنين. في الوقت نفسه، شهد مؤشر الدولار الأمريكي DXY ارتفاعًا بسبب خطاب معدل الفائدة الأعلى لفترة أطول في الولايات المتحدة، مما أثر سلبًا على أسعار الذهب.

**التأثير الإيجابي للدولار الأمريكي:**

خطاب معدل الفائدة الأعلى في الولايات المتحدة قام بزيادة تقييم الدولار الأمريكي، مما أثر سلبًا على أسعار الذهب. هذا يعود إلى حقيقة أن ارتفاع معدلات الفائدة يجعل الاستثمار في الدولار أكثر جاذبية، مما يقلل من جاذبية الأصول ذات العائدات المنخفضة مثل الذهب. هذا يعكس توقعات سلبية في زوج الذهب/الدولار XAU/USD.

**المؤشرات المستقبلية:**

سيتم مراقبة إصدار الناتج المحلي الإجمالي GDP الأمريكي السنوي للربع الثاني يوم الخميس، بالإضافة إلى مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي PCE الأساسي يوم الجمعة. من المتوقع أن تنخفض القراءة السنوية من 4.2% إلى 3.9%. ستكون هذه الأرقام مهمة للمتداولين حيث ستقدم إشارات حول اتجاه زوج الذهب/الدولار XAU/USD.

**التحليل الفني:**

على الرسم البياني لفريم 4 ساعات، يبدو أن أسعار الذهب مستقرة دون المتوسطات المتحركة الأسية 50 و100، مما يشير إلى احتمالية استمرار الاتجاه الهابط. يعزز هذا الانخفاض مؤشر القوة النسبية RSI الذي يقع في المنطقة الهبوطية أدناه مستوى 50، مما يشير إلى زيادة الزخم الهبوطي.

**مستويات الدعم والمقاومة:**

– **مستوى المقاومة الأول:** 1945 دولار
– **مستوى المقاومة الثاني:** 1970 دولار
– **مستوى المقاومة الثالث:** 1985 دولار
– **مستوى الدعم الأول:** 1915 دولار
– **مستوى الدعم الثاني:** 1900 دولار
– **مستوى الدعم الثالث:** 1885 دولار

بناءً على هذا التحليل، يبدو أن أسعار الذهب تتجه نحو المزيد من الضغوط الهبوطية، مع مستوى الدعم الأول المستهدف عند 1915 دولار. سيكون من المهم مراقبة الأحداث الاقتصادية المقبلة وتحركات الدولار الأمريكي لفهم تطور السوق وتوجيه القرارات التجارية.

دليلك الشامل لنسخ الصفقات على منصة أكسنس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *