البيتكوين وصناديق الاستثمار: علينا الاستعداد في 2024

البيتكوين وصناديق الاستثمار: علينا الاستعداد في 2024

في عام 2023، شهد عالم التشفير الكثير من الأحداث والمفاجآت الهامة. توقع الجميع انخفاض العملات الرقمية، ولكن عكس التوقعات، كان عام النمو. ارتفعت قيمة البيتكوين بشكل كبير، وتخطَّت حاجز 40 ألف دولار. لكن الحدث الأكثر أهمية في هذا العام هو إعلان شركة وول ستريت العملاقة بلاك روك عن نيتها لفتح صندوق استثماري للبيتكوين، وهذا التغيير في رؤية البيتكوين أحدث تأثيراً كبيراً في السوق، حيث استمرت العملة الرقمية في الارتفاع منذ منتصف 2023.

بيتكوين ETF (صناديق الاستثمار المتداولة) ماهي وكيفية الاستفادة منها؟

تُعتبر صناديق الاستثمار وسيلة للاستثمار عبر شركات استثمارية ضخمة مثل بلاك روك. تتميز هذه الشركات بسمعة مرموقة، وتُنشأ صناديق الاستثمار لأصول مالية مثل الذهب والبيتكوين. تُدرج هذه الصناديق في البورصة الأمريكية، مما يتيح للمستثمرين الاستثمار من خلال شركات مثل بلاك روك التي أطلقت هذه الصناديق وتديرها.

رُفضت العديد من صناديق الاستثمار بيتكوين، ولكن قدَّمت أكثر من 6 مؤسسات استثمارية كبيرة بقيادة بلاك روك طلبات جديدة للحصول على صناديق استثمار بيتكوين، ومن المتوقع قبولها هذه المرة. من المتوقع أن تصدر الموافقة على هذه الطلبات من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية في أوائل عام 2024.

إذا كان سعر العملة الرقمية مرتفعاً الآن، هل من الأفضل الانتظار وإنشاء حساب لاحقاً عندما يكون السعر ثابتًا؟

قد يقع العديد في هذا الفخ ويعتقدون أن لديهم الوقت الكافي للتحضير لارتفاع السعر. لكن يجب أن تكون حذرًا لأن السوق الصاعد غالبًا ما يخدع الكثيرين. يُهمّ الفهم الجيد للنظام الأساسي المركزي والاستعداد لسوق صاعد.

الاستعداد للسوق الصاعد يتطلب القليل من الوقت لإنشاء حساب وتمويله، وهو مهم في ظل وجود أمر الحد في السوق الفورية. بفضل ذلك، يمكن وضع طلب شراء لأي عملة مشفرة عندما يصل سعرها إلى مستوى معين.

من المتوقع أن تشهد صناديق بيتكوين المشتركة تقلبات في الأسعار، لذا عليك أن تبقى حذرًا.

هل يمكن أن ينخفض السوق بعد قبول صناديق الاستثمار بيتكوين؟

قد يشهد السوق انخفاضًا بعد قبول صناديق الاستثمار بسبب استجابة الأسواق للشائعات والتنبؤات.

قبل حلول موسم بيتكوين ETF، يجب عليك وضع أهداف وخطط، والاستعداد لجميع السيناريوهات الممكنة. تحديد الأهداف بوضوح والبقاء على اطلاع مستمر على ظروف السوق يعدان أمراً ضروريًا.

المتابعة الدائمة وفهم حالة السوق من خلال التحليل الفني يمكن أن يساعدك في اتخاذ القرارات الأفضل. تحتاج أيضًا إلى السيطرة على عواطفك واستقرارك العاطفي لتفادي أخطاء السوق الصاعدة ولحماية رأس المال الخاص بك.

لا تنس زيارة مواقعنا للمزيد من المعلومات حول العملات الرقمية!

كيف يستخدم المستثمرون الرافعة المالية لبناء الثروة؟

توقعات متناقضة لسعر البيتكوين في 2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *