توقعات TD Securities: ارتفاع أسعار الذهب في الأسابيع المقبلة

توقعات TD Securities: ارتفاع أسعار الذهب في الأسابيع المقبلة
توقعات، ارتفاع أسعار الذهب، بنوك مركزية، تخفيضات أسعار الفائدة، مشتريات، معدن الذهب

في مذكرة حديثة، توقعت شركة الاستثمار المعروفة تي دي سيكيورتيز (TD Securities) ارتفاع أسعار الذهب في الأسابيع المقبلة، مدفوعة بمشتريات البنوك المركزية وزيادة الوضوح بشأن تخفيضات أسعار الفائدة الأمريكية، مما يدعم المعدن الأصفر.

وأشارت المذكرة إلى أن الذهب قد يصل إلى متوسط هدفه في الربع الأول من عام 2025 والبالغ 2475 دولارًا للأوقية. حاليًا، يتم تداول الذهب الفوري بسعر 2382.06 دولارًا للأوقية.

شهد الذهب تراجعًا هذا الأسبوع بعد تقارير أفادت بأن بنك الشعب الصيني توقف عن شراء الذهب للشهر الثاني على التوالي في يونيو، مما قوض الارتفاع الذي شهده المعدن في الأسبوع السابق إثر بيانات الوظائف الأمريكية غير الزراعية التي كانت أضعف من المتوقع، مما زاد التفاؤل بشأن خفض أسعار الفائدة.

مع ذلك، أفادت تي دي سيكيورتيز أن الذهب استعاد قوته بعد البيانات التي أظهرت قيام بنك الاحتياطي الهندي والبنك الوطني البولندي والبنك الوطني التشيكي بشراء الذهب هذا الأسبوع.

وأكد التقرير أن مشتريات البنوك المركزية، إلى جانب زيادة الوضوح بشأن تخفيضات أسعار الفائدة الأمريكية، ستدعم الذهب في الأشهر المقبلة.

وجاء في مذكرة محللي البنك: “نظرًا لاستمرار اهتمام القطاع الرسمي باستخدام الذهب لتنويع احتياطياته من العملات الأجنبية، مع مشتريات المستثمرين عند وضوح توقيت تخفيضات أسعار الفائدة، فإن هذه العوامل ستؤدي إلى ارتفاع الذهب إلى أرقام قياسية جديدة”.

بلغ الذهب الفوري مستوى قياسيًا مرتفعًا عند 2450.06 دولارًا للأوقية في مايو، مدفوعًا بالطلب المتزايد على الملاذ الآمن في مواجهة صراع محتمل بين إيران وإسرائيل. ومع ذلك، لم يبق الذهب طويلًا عند هذه المستويات، حيث انخفض بشكل حاد إلى مستوى 2280 دولارًا للأوقية قبل أن يتعافى في أواخر يونيو.

تستمر الأسعار الفورية في التداول بارتفاع بنسبة 15% حتى الآن في عام 2024، مدعومة أيضًا بالرهانات المتزايدة على تخفيضات أسعار الفائدة الأمريكية. من المتوقع على نطاق واسع أن يخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في سبتمبر.

لماذا ميزة نسخ الصفقات على منصة أكسنس هي الأفضل فى العالم ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *