أزمة ثقة فى عملة TUSD المستقرة

أزمة ثقة فى عملة TUSD المستقرة

نصيحة استثمارية

يتفاخر فريق العمل القائم على شركة إصدار العملة المستقرة TrueUSD بحجم التداول الذي حققوه بعد فترة قصيرة من فقدان TUSD ربطها بالدولار، مما يثير مخاوف حاملي العملة الذين يشعرون بالقلق إزاء انهيار الشركة المؤمنة الرئيسية لـ TUSD وهي Prime Trust.

في ساعات التداول الأولى يوم الاحد ، انخفضت قيمة TUSD إلى 80 سنتًا للدولار على Binance US قبل أن تستقر على 90 سنتًا للدولار في وقت كتابة هذه الكلمات. استقرت رأسماليتها السوقية الإجمالية في الساعات الأولى ثم انخفضت بشكل حاد، مفقدة ما يقرب من 100 مليون دولار على طول الطريق، وفقًا لبيانات من CoinGecko.

من هذه الـ 100 مليون دولار، جاء الجزء الأكبر منها من محفظة واحدة على سلسلة الكتل اللامركزية Tron. قامت هذه المحفظة ببيع حوالي 74 مليون دولار في TUSD، وفقًا لموقع تحليل البلوكشين Whale Alert.

العملة المستقرة هي عملة رقمية يتم ربط سعرها بأصل مستقر، وفي هذه الحالة هو الدولار الأمريكي. إحدى مزاياها لحاملي العملة هي الثقة في قدرتهم على استرداد العملة المستقرة بشكل موثوق به مع فرصة أقل لفقدان قيمتها مقارنة بالعملات الأخرى.

رد شركة TrueUSD

بعد انتشار الأخبار قامت شركة  TrueUSD بالرد على تويتر عن طريق الترويج لحجم التداول الذي تحققه. دون أن يتطرق إلى فقدان الربط مع الدولار الورقي ، قامت الشركة بتسليط الضوء على البيانات التي تظهر حجم التداول على مدار 30 يومًا لـ TUSD. وانهى تغريدته بوسم جديد أطلق عليه اسم “#TUSDKeepGrowing” (TUSD مستمرة في النمو).

في ظل تقلبات TUSD، هناك تحركات تبدو كمراهنات ضد العملة الرقمية المستقرة  في ظل عدم اليقين. 

تحليل Dessislava Aubert

وصرحت Dessislava Aubert، كبيرة المحللين في شركة بحوث السوق Kaiko، بأن الأدلة تشير إلى بعض علامات البيع لـ TUSD، ولكن الوضع يبدو مستقرًا نسبيًا. وأفادت Aubert في حديثها لـ Decrypt أن هذا يرجع بشكل كبير إلى تداولات بين Bitcoin و TUSD والدعم الأخير الذي تلقته من Binance، التي قدمت عمليات تداول بدون رسوم لأزواج البيتكوين و TUSD بشكل خاص في 22 يونيو.

ومع ذلك، قالت Aubert إن آلام TUSD الأخيرة ناتجة عن “أزمة ثقة” نتيجة المخاوف المتزايدة حول أحد شركاءها المصرفيين، وهو الشركة المؤمنة للعملة الرقمية Prime Trust.

وقالت: “إنها صناعة تعتمد على الثقة، لذا بالطبع ستكون هناك مشكلة”، في إشارة إلى العلاقة المتبادلة.

وبدءًا من 10 يونيو، أعلنت TUSD أنها ستوقف مؤقتًا عملية الإصدار الجديد من خلال Prime Trust، مما أدى إلى تفاقم عمليات بيع العملة وفقدانها لربطها. تعمقت المخاوف بشأن العلاقة مع Prime Trust في 22 يونيو عندما أصدرت سلطات ولاية نيفادا أمرًا بـ “وقف وامتناع” للشركة المؤمنة، وتلتها بعد أسبوع طلب من الولاية إغلاق الشركة. وفقًا للسلطات في نيفادا، يدين Prime Trust بمئات الملايين ومن غير المرجح أن تكون الشركة قادرة على سداد هذه الديون.

تقليل شركة TrueUSD من الأمر .

في البداية، قللت TrueUSD من أهمية الأزمة التي تحوم حول Prime Trust. في تغريدة نشرت يوم الجمعة الماضي، أكد المصدر للمستخدمين أنه ليس لديه أي ارتباط مع Prime Trust وأن حاملي TUSD آمنون. ومع ذلك، في نفس اليوم الذي تلقت فيه Prime Trust أمر “وقف وامتناع” من الجهات التنظيمية، أبلغ TrueUSD عملائه بأن عملية الإصدار والاسترداد لـ TUSD وعملات True الأخرى ستتم تعليقها.

ونتيجة لذالك  تعرضت شركة  TrueUSD لانتقادات على منصة تويتر للعملات الرقمية عقب تقرير أعدها فريق The Network نيابة عن TrueUSD. أظهر التقرير أن TrueUSD لديها ارتباط طفيف بقيمة قدرها أكثر من 26،000 دولار مع Prime Trust، وهو ادعاء أثار استغراب المستخدمين.

أقرأ ايضاً

ماذا تعرف على عملة ال USDT الدولار الرقمي

نسخ الصفقات الطريقة المثاليه للربح فى التداول للمبتدئين والمحترفين

أخبار عظيمة لكل من يملك عملة الUSDT

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *