هل سيرتفع البيتكوين الي 100 الف فى الأيام القادمة ؟

هل سيرتفع البيتكوين الي 100 الف فى الأيام القادمة ؟

ارتفع سعر البيتكوين بقوة خلال الأسبوع، حيث وصل إلى مستوى قياسي يقترب من 28000 دولار يوم الجمعة، مدفوعًا بعوامل مثل الأزمة المصرفية وغيرها. ويرى البعض أن هذا الصعود ليس سوى بداية لمزيد من الارتفاعات في المستقبل. وتتوقع شركة ميساري، وهي شركة رائدة في تحليل سوق العملات الرقمية، ارتفاعًا هائلًا في سعر البيتكوين، مستندة إلى خمسة عوامل رئيسية. وتشمل هذه العوامل: مزيد من فشل البنوك في الأسابيع القادمة، وعودة تخفيضات بنك الاحتياطي الفيدرالي والتيسير الكمي، وارتفاع أسعار البيتكوين واستمرار التضخم المعتدل، والأموال الخارجية والأموال الذكية التي ستدفع نحو 100000 دولار لكل بيتكوين،

وصرح رايان سيلكيس، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ميساري، بأن الأزمة المصرفية تهز ثقة المستثمرين في الأسواق التقليدية، وبالتالي فإنهم ينظرون للاستثمار في العملات المشفرة والذهب كأصول تحظى بالثقة. ويرى سيلكيس أن العملات الرقمية هي النظام الأكثر موثوقية في الوقت الحالي، ويتوقع أن يتجه العالم نحو التمويل اللامركزي (DeFi). وقال أيضاً إن البنوك هي التي تسبب المشاكل للعملات المشفرة بسبب تقسيم الإيداعات في البنوك، حيث تحتفظ البنوك بجزء واحد فقط من الأموال المودعة في احتياطياتها، مما يمكن أن يؤثر على العملات المشفرة. وعلى الرغم من أن المؤسسات المالية التقليدية ضرورية لتحويل عملات العملاء إلى منصات التشفير، إلا أن الأزمة المصرفية تمثل تحديًا لقطاع العملات المشفرة، ويحتاج بنك الاحتياطي الفيدرالي والبنوك الكبرى إلى التنسيق بشكل أفضل لحماية العملات المشفرة. وختم بنصيحة بألا يتم استثمار أكثر مما يمكن تحمل خسارته.

وبالتالي، فإن الأزمة المصرفية في الولايات المتحدة تؤكد أهمية تطوير وتحسين النظام المالي المشفر وتعزيز الثقة فيه. وعلى الرغم من التحديات التي تواجه العملات المشفرة، إلا أن هذا القطاع يظل يشهد نمواً مستمراً ويجذب اهتمام المستثمرين والمتداولين حول العالم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *