الحكم بالسجن على مستخدم للعملات الرقمية فى المغرب

الحكم بالسجن على مستخدم للعملات الرقمية فى المغرب

تأكدت محكمة الاستئناف في مدينة الدار البيضاء المغربية من إدانة المواطن الفرنسي، توماس كلاوسي، بتهمة الاستخدام غير القانوني للعملة المشفرة بيتكوين. تمت إعادة صياغة حكم المحكمة الابتدائية التي أصدرت حكمًا بالسجن لمدة 18 شهرًا وفرضت عليه غرامة مالية قدرها 3.7 مليون دولار.

حسب التقارير، قام توماس كلاوسي، المستثمر الفرنسي البالغ من العمر 21 عامًا، ببيع سيارة فيراري باستخدام البيتكوين في المغرب. ونظرًا لأن المغرب يفرض قيودًا صارمة على العملات الرقمية ويعتبر استخدامها غير قانوني، فقد تم معاقبة الشاب الفرنسي بالسجن لمدة 18 شهرًا وفرضت عليه غرامة قدرها 3.7 مليون دولار.

تعود تفاصيل الدعوى القضائية في محكمة الجنايات في المغرب إلى اتهام سيدة تعيش في الدار البيضاء لتوماس كلاوسي بتهمة “الاحتيال” بعد بيعه لسيارته الفاخرة مقابل 437 ألف دولار من عملة بيتكوين المشفرة. ورغم أن عدة مواقع إخبارية ذكرت أنه قام بشراء السيارة بواسطة البيتكوين، إلا أن المحكمة قررت إدانته بتهمة الاستخدام غير القانوني للعملة المشفرة.

من الواضح أن استخدام العملات المشفرة مثل البيتكوين في المغرب يعتبر مخالفة للقوانين المحلية، وهذا الحكم يُعد تأكيدًا على تلك القيود وردعًا للأفراد الذين يفكرون في استخدام العملات المشفرة في النشاطات

 

عملة HBAR الرقمية للصعود الصاروخي أم الانهيار الكارثي ؟

أفضل روبوتات التداول الموثوقة فى مجال العملات الرقمية لتحقيق الارباح

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *