الذهب في صعود ومؤشرات أقتصادية قد تسقطة الي 1830

الذهب في صعود ومؤشرات أقتصادية قد تسقطة الي 1830

تسجل أسعار الذهب ارتفاعًا خلال هذه اللحظات من جلسة تعاملات اليوم الثلاثاء، حيث تجاوزت مستوى الـ 1950 دولار للأوقية. يُعتبر هذا المستوى بمثابة نقطة انطلاق محتملة نحو تحقيق مكاسب إضافية، وفقًا لبعض الخبراء.

جاء هذا الارتفاع في وقت يشهد فيه الدولار تراجعًا إلى جانب تراجع عائدات سندات الخزانة الأمريكية، ويأتي قبل صدور بيانات هامة تشمل مؤشر التضخم المفضل لدى الفيدرالي وبيانات الوظائف الأمريكية الحاسمة خلال هذا الأسبوع. تلك البيانات يُمكن أن تكون لها تأثير على توقعات أسعار الفائدة.

بجانب ذلك، تنتظر الأسواق صدور بيانات مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي وبيانات فرص العمل (JOLTs) خلال هذا اليوم الثلاثاء.

فيما يتعلق بأسعار الذهب الحالية، ارتفعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.24% إلى مستوى 1951 دولار للأوقية، بينما صعدت العقود الفورية للذهب بنسبة 0.2% لتصل إلى 1924 دولار للأوقية.

على جانب آخر، يشهد مؤشر الدولار الأمريكي تراجعًا بنسبة 0.11% ليصل إلى 103.880 نقطة.

وفيما يتعلق بأسعار الذهب في جلسة التسوية أمس الإثنين، فقد ارتفعت بالرغم من استقرار مؤشر الدولار عند أعلى مستوى له منذ نهاية يوليو. وقد صعدت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر بنسبة 0.35%، ووصلت إلى 1946.8 دولار للأوقية.

وفي سياق آخر، تراجع مؤشر الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال الساعات القليلة الماضية، مما أدى إلى انخفاض تكلفة حيازة الذهب لحاملي العملات الأخرى.

من المتوقع أن تتركز اهتمام الأسواق على مجموعة من البيانات الاقتصادية الأمريكية المرتقب صدورها خلال هذا الأسبوع، بما في ذلك مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي المفضل لدى مجلس الاحتياطي الفيدرالي وتقرير الوظائف غير الزراعية.

يشير محللون إلى أن الاحتياطي الفيدرالي يعتقد حاليًا أنه لن يحدث ركود اقتصادي. ومع ارتفاع معدلات التضخم الأساسي، قد يُبقي البنك على أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول وربما يزيدها.

من جهة أخرى، يتوقع خبير استراتيجيات أسواق السلع “بارت ميليك” أن يتراجع سعر الذهب إلى مستوى 1900 دولار للأوقية في حال استمرت المؤشرات الاقتصادية بالتحسن، وحتى إلى مستوى 1840 دولارًا للأوقية في حالة استمرار قوة تلك المؤشرات.

أخيرًا، يجري متابعة أداء المعادن الأخرى أيضًا، حيث ارتفعت الفضة الفورية بنسبة 0.3٪ إلى 24.32 دولار للأونصة، وارتفع البلاتين بنسبة 0.2٪ ليصل إلى 966.11 دولارًا، بينما خسر البلاديوم 0.8٪ ليصل إلى 1244.32 دولار.

دليلك الشامل لنسخ الصفقات على منصة أكسنس

منصة أكسنس وسيط تداول عالمي فى تطور مستمر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *