أهم الأحداث المهمة للتمداولين الاسبوع المقبل

أهم الأحداث المهمة للتمداولين الاسبوع المقبل

في الأسبوع القادم، ستكون هناك متابعة دقيقة لبيانات التضخم في الولايات المتحدة، جنبًا إلى جنب مع تعليقات عدة مسؤولين في مجلس الاحتياطي الفيدرالي، وهو ما سيساعد المستثمرين على فهم توقعاتهم حول مسار أسعار الفائدة المستقبلي. من المقرر أن تُعلن شركات التجزئة عن نتائجها وسط مخاوف مستمرة حول التضخم والوضع الاقتصادي. تبقى أسعار النفط غير ثابتة، وستصدر المملكة المتحدة بيانات حول الوظائف والتضخم. إليك النقاط الرئيسية التي يجب أن تعرفها لبدء أسبوعك.

بيانات التضخم الأمريكية:

المستثمرون يتوقعون بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي لشهر أكتوبر، ستظهر يوم الثلاثاء، لتوضيح المسار الذي يسلكه الاحتياطي الفيدرالي في مكافحة ارتفاع معدلات التضخم التي وصلت إلى أعلى مستوياتها منذ عقود في العام الماضي.

من المتوقع زيادة التضخم بنسبة 0.1% شهريًا. شهد مؤشر أسعار المستهلكين لشهر سبتمبر زيادة بنسبة 0.4% بسبب ارتفاع غير متوقع في تكاليف الإيجار، ولكن كشف أيضًا عن استقرار في الضغوط الأساسية للتضخم.

قد يؤدي التباطؤ الحاد إلى مزيد من الحديث حول الوصول إلى أقصى مستوى لأسعار الفائدة. يأتي ذلك بناءً على تقرير التوظيف لشهر أكتوبر الذي أظهر تباطؤًا في سوق العمل.

مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي:

سيكون لدى المستثمرين الفرصة لسماع آراء عدة مسؤولين في مجلس الاحتياطي الفيدرالي خلال الأسبوع، من بينهم رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك ورئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو. سيحاولون فهم ما إذا كانت هناك نية لمزيد من التشديد قبل اجتماعهم المقبل في 12-13 ديسمبر.

أرباح التجزئة:

تقترب نهاية موسم الإعلان عن أرباح الربع الثالث، ولكن ستعلن عدة شركات تجزئة كبيرة عن نتائجها الأسبوع المقبل. يبحث المستثمرون عن مؤشرات حول استدامة الإنفاق الاستهلاكي.

خطر إغلاق الحكومة الأمريكية:

تشير المؤشرات إلى خطر إغلاق جزئي للحكومة الفيدرالية إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق لتمويل العمليات قبل يوم الجمعة.

تقلب أسعار النفط:

شهدت أسعار النفط ارتفاعًا مؤقتًا مع دعم العراق لتقليص إنتاج النفط المنفذ من قبل منظمة أوبك+، ومع استمرار بعض المضاربين في تغطية مراكز بيعهم. وعلى الرغم من ذلك، يظل السعر متقلبًا بسبب الأوضاع الاقتصادية الضعيفة.

هذه النقاط الرئيسية التي تُحدث حالة من التوتر والتوقعات في الأسواق خلال الأيام القادمة.

للشهر الثاني عشر على التوالي الصين تشتري الذهب وتبيع الدولار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *