تحليل مختصر لأداء عملات الكريبتو في نهاية العام

تحليل مختصر لأداء عملات الكريبتو في نهاية العام

في الأسبوع الأخير من العام الماضي، شهد سوق العملات الرقمية موجة تصحيح هبوطي، واستمر هذا الاتجاه في الأسبوع الأول والأخير من العام الحالي. ومن ضمن هذه الحركة، تألقت عملة الميم بزيادة ملحوظة خلال الأسابيع الأخيرة.

وعلى الرغم من ذلك، لم تكن الارتفاعات الأولية للميم ملفتة للنظر، ولم تجذب الاهتمام بشكل كبير. إذا نظرنا إلى أداء العملات الرقمية خلال الأشهر القليلة الماضية، نجد أن على الرغم من الزيادة في القيمة، إلا أن العوائد على الاستثمار في عملة الميم كانت ضعيفة. بشكل عام، كانت العوائد على الاستثمار في العملات الرقمية البارزة قليلة نسبياً مقارنة بالاتجاه العام والحركات في سوق العملات المشفرة.

على سبيل المثال، نمت عملة دوجكوين بنسبة 25٪ العام الماضي، وشيبا إينو بنسبة 9٪، بينما ارتفع سعر بيتكوين بنسبة 151٪، وشهدت العديد من العملات الرقمية الكبيرة نموا بنسب ثلاثية الأرقام (أكثر من 100٪).

على الرغم من وجود عملات رقمية جديدة في سوق العملات الميم، على عكس ذلك، فإن عملة شيبا إينو، التي تم إصدارها لأول مرة في ديسمبر 2022، تتميز بكونها عملة بانك مستوحاة من شيبا إينو.

في الشهر الماضي، حققت عملة شيبا إينو زيادة تجاوزت 4600٪ منذ 20 أكتوبر، وذلك مع تدفق المزيد والمزيد من الأموال إلى شبكة سولانا بلوكشين، وهو ما زاد من الرهانات على عملات الشبكة. ولكن بالطبع، كما هو شائع، فقدت أكثر من 70٪ من قيمتها منذ ذلك الحين!

أما بالنسبة لعملة دوجكوين، فقد تمكنت أسعارها من اختراق منطقة مقاومة قوية جدًا في نطاق 0.095-0.0944 دولار أمريكي، ولكن الآن يتداول السعر عند 0.0779 دولار أمريكي، وهو أقل بكثير من الصيف الماضي. وهذا يعني فقدان كل مكاسبه خلال الموجة الصاعدة.

حتى الآن، لم تتمكن دوجكوين من البقاء فوق مستوى 0.1 دولار أمريكي، وتبقى احتمالات الارتفاع محدودة جدًا.

ربما نجد المزيد من التفاؤل متجهاً نحو ميمي المال أكثر من المنافسين السابقين، خاصةً مع مشروع سيباريوم الجاد الذي يهدف إلى تعزيز المشاريع الرائدة. وعلى الرغم من تعثرات عديدة منذ عام 2022، إلا أنها نجحت في الصعود مؤخرًا، ولكنها فشلت في اختراق منطقة مقاومة قوية عند مستوى 0.000045-0.000065 دولار أمريكي.

ومن ناحية فنية لا يظهر هناك الكثير ليتحدث عنه في عملة بانكبونك. وبشكل عام، فقدت أكثر من 70٪ من قيمتها منذ أوائل أكتوبر. وعلى الرغم من ذلك، قد نرى المزيد من الانخفاضات أو استقراراً في الأسعار، ولكن ربما لا يكون هناك الكثير من الحديث حولها بالتفصيل، وهذا يعكس التغيرات المتقلبة والتقلبات في سوق العملات المشفرة.

آلان كورباني يتوقع ارتفاع سعر الذهب ويشير إلى تحسن أداء شركات التعدين

البيتكوين وصناديق الاستثمار: علينا الاستعداد في 2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *