انهيار لأكبر العملات المستقرة USDC و DAI و USDD.

انهيار لأكبر العملات المستقرة USDC و DAI و USDD.

أثرت الأوضاع على بيئة العملات المستقرة حيث تراجعت قيمة عملة USD Coin USDC إلى 0.95 دولار بسبب عملية بيع متبادل للأصول بعد أن رفض بنك سيليكون فالي Silicon Valley Bank (SVB) معالجة طلب نقل بقيمة 40 مليون دولار من Circle بقيمة 3.3 مليار دولار. ونظراً للتأثير المهم الذي تحمله USDC كضمان، اتبعت بيئات العملات المستقرة الرئيسية نفس النهج وخرجت عن سعر الدولار الأمريكي.

وخسرت عملة Dai DAI التي أصدرتها شركة MakerDAO نحو 7.4% من قيمتها بسبب الخروج الذي حدث مع USDC. وفقًا للبيانات الصادرة عن Statista، فقد تم رهن إمدادات DAI بقيمة 6.78 مليار دولار بواسطة عمليات تمويل مشفرة بقيمة 8.52 مليار دولار تقريبًا حتى يونيو 2022.

كانت إجمالي الأصول المشفرة المستخدمة لتأمين عملة DAI حتى 27 يونيو 2022 كالتالي، وفقًا لـ Statista. وتمثلت العملات المستخدمة في التأمين بنسبة 51.87% من إجمالي تأمين DAI، وبقيمة 4.42 مليار دولار تقريبًا. وتشمل العملات المشهورة الأخرى الإيثر Ether ETH و Pax Dollar USDP بقيمتي 0.66 مليار دولار و 0.61 مليار دولار على التوالي.

وبنتيجة ذلك، خرجت عملة DAI عن سعر الدولار الأمريكي ووصلت مؤقتاً إلى 0.897 دولار. وفي الوقت الحالي وعند كتابة هذا المقال ، استعادت العملة مستويات الثبات حول العلامة التجارية 0.92 دولار، كما هو موضح أدناه.

شهدت عملات USD Digital (USDD) التي أصدرتها Tron و Frax (FRAX)، العملات المستقرة المعدلة بواسطة خوارزمية جزئية، نفس الحظ السيء بسبب المشاعر السلبية في السوق. وقد انخفضت قيمة عملة USDD بنسبة 7.5% تقريبًا إلى 0.925 دولار في استجابة لعملية بيع USDC، في حين تراجعت عملة FRAX إلى 0.885 دولار.

وكل هذة الفوضي فى عالم العملات الرقمية المستقرة بسبب إغلاق بنك سيليكون فالي Silicon Valley Bank من قبل إدارة الحماية المالية والابتكار في ولاية كاليفورنيا لأسباب غير معلنة. ومع ذلك، عيّن المشرف الكاليفورني هيئة ضمان الودائع الفيدرالية كمستلم لحماية الودائع المؤمّنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *